منتديات ستار تايمز7

منتديات ستار تايمز7
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
المدير: أهلا وسهلا بكم المنتدى ستارتيميس7  منتداكم سجلوا معنا وأفرضوا وجوكم برد أو بموضوع و شكرا

شاطر | 
 

 اخر اخبار الكومبوتر والانترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الملك
الملك


نقاط : 15417
العمل/الترفيه : مؤسسا المنتدى

مُساهمةموضوع: اخر اخبار الكومبوتر والانترنت   الجمعة يوليو 10, 2009 3:21 pm



فتحت شركة جوجل العملاقة لخدمات الانترنت الخميس قاعدة بياناتها "ستريت فيو" لصور الشوارع في بريطانيا وهولندا، ليصبح عدد البلدان المشمولة بالخدمة تسعة. ويمكن ستريت فيو من التجول في شوارع المدينة ذهابا وايابا باستخدام الاسهم الموفرة، وتغيير زاوية المشاهدة وتكبير الصورة في الاتجاه الذي تختاره.

تريد مثلا زيارة ساحة الطرف الاغر (ترفالغر سكوير) وسط العاصمة البريطانية لندن. يكفي ان تكتب اسم الساحة في علبة بحث جوجل الاعتيادية على صفحة الخرائط، او الرمز البريدي الموافق لها. عندما تظهر خريطة المكان المطلوب، تسحب بفأرك "الرجل البرتقالي الصغير" من اعلى يسار الصفحة الى المكان المحدد الذي تريده، ساحة الطرف الاغر في هذه الحالة، وها انت في الساحة بتماثيلها وحمامها ومارتها.

وتجمع جوجل هذه الصور بواسطة كاميرات خاصة مجهزة بعدسات تلتقط 360 درجة كاملة، تضعها على اسقف "اسطول" ضخم من السيارات التي تصول وتجول في شوارع المدن. وتجمع هذه الصور في قاعدة بيانات "ستريت فيو" مرتبة ومقرونة بمكانها على الخريطة. وفي بريطانيا فقط، تغطي هذه الصور 22369 ميلا من الشوارع والطرقات.

تقول جوجل ان نظامها يعتم اوتوماتيكيا اوجه المارة وارقام السيارات التي تظهر على تلك الصور، لكن المدافعين على الحقوق المدنية عبروا عن قلقهم على خصوصية الافراد. ويقول سايمون ديفيس من منظمة "برايفاسي انترناشنل" ان قانون الخصوصية وحماية بيانات الاشخاص في بريطانيا ليس بالوضوح الكافي.

ولو ان ديفيس لا يرفض فكرة "ستريت فيو"، الا انه يرى انه كان على جوجل استشارة ممثلي المعنيين بالامر قبل اطلاق "اسطولها لتصوير الشوارع البريطانية." لكن متحدثا باسم جوجل يقول: صور "ستريت فيو" التقطت في اماكن عامة، ولا تختلف اطلاقا عما يمكن لاي شخص يتمشى في الشارع تصويره بكاميرا

سانديسك تطلق أول سواقة فلاش للنسخ الاحتياطي


واشنطن: أطلقت شركة سانديسك العريقة في مجال صناعة الفلاش ميموري أول سواقة فلاش تسمح بالنسخ الاحتياطي والمصممة بهدف حماية ملفات مستخدمي الحاسوب من صور وفيديو ومستندات وغيرها من أنواع الملفات الرقمية بمجرد ضغطة زر خاص بالنسخ الاحتياطي.

ولا يتطلب إجراء عملية النسخ الاحتياطي تنصيب أي برنامج على الحاسوب، حيث توفر السواقة مستويين من أمن الملفات عبر الحماية بكلمة السر لمراقبة الدخول كمستوى أول، والثانية باستخدام نظام التشفير " AES.

وستطرح السواقة الجديدة خلال شهر نيسان القادم و ستتوفر بسعات تتراوح بين 8 و 64 جيجابايت و بأسعار بين 40 إلى 200 دولاراً.

شركة سيجيت تطلق مشغل وسائط يمكن وصله بالتلفزيون


واشنطن: أطلقت شركة سيجيت الشهيرة للأقراص الصلبة مشغل الوسائط المتعددة عالي الدقة seagate free agent theater والذي يمكن المستخدمين من مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو واستعراض الصور المفضلة بطريقة سهلة على شاشة التليفزيون المنزلي بدلاً من شاشة الكمبيوتر.

وأعلنت الشركة أن المشغل يتيح إمكانية مشاهدة أفلام الفيديو بدقة عالية وبنظام تحكم وصوت محيطي على غرار أنظمة أجهزة تشغيل الـ DVD, واستعراض شرائح مزدوجة لمكتبات الصور عالية الكثافة النقطية مع مجموعات موسيقية ومؤثرات خاصة.

وكشفت دراسة أجرتها شركة ADC للأبحاث بأن المستخدمين يلتقطون ويسجلون صوراً ومحتوى فيديو يزيد حجمها على 15 مليار جيجابايت سنوياً، يتم تخزين وعرض معظمها على أجهزة الكمبيوتر المنزلية، فيما كشف استبيان عن رغبة أكثر من ربع المستخدمين بعرض المحتوى الرقمي الشخصي (صور وموسيقى) بشكل مباشر على شاشة التليفزيون.

ومن المعروف أن الطريقة التقليدية المتبعة لنقل المحتوى الرقمي من أجهزة الكمبيوتر إلى أجهزة الترفيه المنزلية الأخرى تتمثل في استخدام حلول شبكية منزلية معقدة أو نسخ المحتوى على عدة أقراص مضغوطة CD، وأقراص DVD مما يستهلك الكثير من الوقت.

وتعد شركة seagat من الشركات الرائدة عالمياً في مجال تصميم وتصنيع وتسويق الأقراص الصلبة، وتستهدف منتجاتها مجموعة واسعة من تطبيقات المؤسسات، وسطح المكتب، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والإلكترونيات الاستهلاكية.

جوجل تستعد للكشف عن برنامج مجاني يوفر استهلاك الكهرباء بالمنازل


تكشف شركة جوجل قريبا عن برنامج كمبيوتر مجاني يسمح للمستهلكين بمتابعة استهلاك الكهرباء في منازلهم وتحسين كفاءة استخدام الطاقة في محاولة للمساعدة في التخفيف من اثر ظاهرة الاحتباس الحراري.وقال دان ريتشر مدير مبادرات التغير المناخي والطاقة في شركة جوجل لرويترز ان الشركة تجري محادثات مع شركات للمرافق في الولايات المتحدة واوروبا واسيا لاتاحة المنتج قريبا لجمهور المستهلكين.

وفي اطار جهودها لتقليل انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري قالت جوجل في فبراير شباط انها ستستعين بمهاراتها في مجال البرمجة في انتاج برنامج يعرض في الحال استهلاك الكهرباء بالمنازل على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم او هاتفه المحمول.

وقال ريتشر "سيتاح البرنامج لمستهلكي الطاقة العاديين قريبا جدا" دون ان يحدد موعدا معينا.

واضاف "عندما بدأت اتلقى معلومات بشأن منزلي اكتشفت ان عندي محركا كهربيا منذ 35 عاما يعمل في نظام التدفئة عندي. انه يستهلك كمية ضخمة من الكهرباء. لم ادرك ان هذا هو التغيير الذي احتاج الى اجرائه بمنزلي."

واستشهدت الشركة بدراسات تبين ان الحصول على معلومات بشأن استهلاك الطاقة بالمنازل يوفر ما بين خمسة و15 في المئة من قيمة فواتير الكهرباء شهريا.

وقال ريتشر "جمال الاداة التي نطورها هو انها متاحة للاستعانة بها مجانا

ديل تقتحم سوق الحواسيب الدفترية بجهاز أدامو الجديد



في محاولة من جانبها لخوض غمار المنافسة في سوق حواسيب الدفتريات الخفيفة شديدة التقدم أو التي يطلق عليها حواسيب الـ high-end ultraportable ، أعلنت شركة ديل العالمية عن أنها قامت بطرح أحدث أجهزتها الحاسوبية، وأطلقت عليه اسم "جهاز أدامو" المحمول، وأكدت علي أنه أرفع جهاز دفتري موجود في العالم حتي الآن. وقالت تقارير صحافية أن هذا الجهاز الأنيق الجديد المغلف بمادة الألومونيوم لا يزيد سمكه عن 56. ملم، ويبلغ حجم شاشته 13.4 بوصة، وتصل ذاكرته إلي 128 غيغابايت.

وأشارت التقارير إلي أن جهاز ديل الجديد سوف يدخل في منافسة شرسة مع باقي الأجهزة الدفترية المحمولة وبخاصة جهاز ماك بوك إير، هذا الحاسوب المحمول الذي ينتمي لعائلة ماكنتوش وهو من إنتاج شركة آبل، ويتميز هذا الجهاز بالخفة والنحافة حيث لا يزيد سمكه عن 76. ملم. وسوف يباع هذا الجهاز الجديد بسعر مبدئي قدره 1999 دولار، في حين ستباع تشكيلة أخري بـ 2699 دولار. وقد تم تغليف الجهاز الدفتري الجديد بحقيبة شفافة بالإضافة لجراب أنيق.

وقال جون نيو، مسؤول التسويق بالشركة :" يهدف جهاز الأدامو الجديد إلي تصنيع تصميم البيان، ولإدهاش المستخدمين بأنه من صنع شركة ديل. كما أنه مخصص لنوعية المستهلكين التي تمتلك ذوقا مميزا، وعلى استعداد لدفع أكثر من ذلك بقليل من أجل هذا الجهاز ". وأزاحت التقارير الصحافية النقاب عن أن مسؤولي ديل يقومون خلال هذه الأثناء بعمل الدعاية التسويقية اللازمة لأدامو، بعد أن سبق لها وأنقامت باستضافة مؤتمرا في يناير الماضي بلاس فيجاس حيث أزاحت النقاب بصورة مبدئية عن الجهاز الدفتري الجديد

ديل تطرح النسخة الثانية من "لاتيتيود إكس

http://galileosm.galileosolutions.ne...372FD2B53A.jpg

طرحت شركة دل حاسب محمول جديد "لاتيتيود إكس تي 2" النسخة الثانية من الحاسوب المحمول المتعدد اللمسات.وقد تمّ تصميم هذا الحاسوب لتحسين أداء النسخة السابقة وتدعيم وظائف الأمن والإدارة بفضل إدماج معاييرDASH ou Intel® vProTM وتمديد طاقة البطارية إلى 11 ساعة أكثر و28 دقيقة من استقلالية الطاقة بواسطة بطارية من 6 خلايا.

ويتميّز "دل لاتيتيود" بشاشة أكثر إضاءة للاستعمال الخارجي ولوحة مفاتيح نموذجية وقلم دون بطارية لمزيد من المرونة وذاكرة تصل إلى 5 جي?ابايت من ذاكرة DDR3 لتحسين الأداء.

بالإضافة إلى الدعم لقرص ساتا والذي يجمع بين أحدث التقنيات في التخزين وخصائص أمنية دقيقة تضم نظام كونترول فولت ونظام الأمن Control Point Security Manager تبسيط الإدارة عن بعد عن طريق إدماج Intel VPro مطابق لـ DASH 1.0.

وتمكن ميزة "تعدّد اللمسات" لللاتيتيود إكس تي 2 المستخدِم من القيام بحركات طبيعية كالمرور من نمط العرض العمودي إلى النمط الأفقي أو التحكّم في العرض بعدة أصابع وذلك بعمليّة تدوير بسيطة. ومن جهة أخرى فإن إدماج دل لتقنية "تعدد اللمسات" يمكّن المستخدمين من استعمال كامل الشاشة على عكس جهاز توش باد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://startimes7.fairtopic.com
 
اخر اخبار الكومبوتر والانترنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار تايمز7 :: الكمبيوتر :: أخبار الحاسب-
انتقل الى: