منتديات ستار تايمز7

منتديات ستار تايمز7
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
المدير: أهلا وسهلا بكم المنتدى ستارتيميس7  منتداكم سجلوا معنا وأفرضوا وجوكم برد أو بموضوع و شكرا

شاطر | 
 

 اول مشاركة من عضو جديد: أول مركز طبي أميركي لمعالجة المدمنين على النت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الملك
الملك


نقاط : 15787
العمل/الترفيه : مؤسسا المنتدى

مُساهمةموضوع: اول مشاركة من عضو جديد: أول مركز طبي أميركي لمعالجة المدمنين على النت   الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 8:36 am


يسم الله الرحمن الرحيم
انا عضو جديد من الجزائر و هذا اول موضوع لي
افتتح في واشنطن مركز طبي لمعالجة المدمنين على الإنترنت أطلق عليه اسم "ريستارت" وهو أول مركز من نوعه بالولايات المتحدة يعنى بمعالجة حالات الإدمان على الإنترنت وألعاب الفيديو وإرسال الرسائل النصية القصيرة. وأشار موقع "لايف ساينس" الأميركي الى أن برنامج إعادة تأهيل مدمني الإنترنت يمتد لمدة 45 يوماً وتبلغ كلفته 14500$.



وصمم البرنامج على أساس أن "يفطم" المريض عن الإنترنت وذلك عن طريق علاج يدمج بين المحادثة التقليدية والتدريب على مهارات اجتماعية مختلفة كتقنيات المحادثة مثلاً. ويقوم المريض في المركز أيضا بإطعام الماعز وتربية الدجاج والقيام بالاعمال المنزلية وذلك في محاولة لإعادة توجيهه نحو الحياة الطبيعية.
واعتبر عالم النفس ستيوارت فسكوف أن البرنامج بغض النظر عن انه مكلف وقد يبدو قاسياً إلا أنه قد يكون مساعداً جداً. وأشار إلى أن الهدف من البرنامج هو أن يختبر المريض شيئاً يفرحه، وذلك من دون استخدام الإنترنت، فمقابلة المرضى مع أشخاص بحاجة إليهم، يقدّرونهم ولا يحكمون عليهم أمر يسمح لهم بالإنخراط مع العالم ويساعدهم على ذلك.
ولفت إلى أن إعادة التأهيل وحدها لا تكفي فيمكن أن يتم تغيير سلوك شخص في بيئة معيّنة لكن عند وضعه في بيئة أخرى يمكن أن يعود إلى ما كان عليه، مضيفاً "أن الأمل يتمثل في أن يضع البرنامج المرضى على السكة الصحيحة من أجل أن يوسّعوا بقعة الضوء أمامهم وينظروا إلى مجالات أخرى في حياتهم". ولفت موقع "لايف ساينس" إلى ان عبارة "الإدمان على الإنترنت" ما تزال "موضع نقاش"، فإتحاد علماء النفس الأميركي لم يعترف حتى اليوم بهذا كمرض.
وأشار إلى قول أستاذ علم النفس العيادي في جامعة تافتس الاميركية رونالد بايز "إن أغلب الجدل يدور حول إن كان التعود على الانترنت هو مرض بحد ذاته أم إنه عارض لمشاكل نفسية أعمق"، مضيفاً "قد يكون الإنسان مصاباً بالاكتئاب أو القلق ما يفسّر مشكلة لجوئه إلى الإنترنت".
وأشار الموقع إلى أن أبحاثاً صغيرة جداً تجرى اليوم حول الإدمان على الإنترنت وإحداها الدراسة التي أجراها باحثو جامعة ستراتفورد الأميركية الذين وجدوا أن أكثر من 1 من اصل ثمانية أميركيين لديهم عوارض تشير إلى إشكالية في استخدامهم للإنترنت فهم مثلاً يجدون صعوبة في البقاء بعيداً عن الإنترنت لعدة أيام متتالية. إلا أن الباحثين اعتبروا أن نتائج بحثهم "غير ناضجة" وليست كافية للتأكيد على أن تلك الحالات بحاجة إلى فحص طبي. تجدر الإشارة إلى أن فكرة معالجة الإدمان على الإنترنت ليست جديدة، إذ يوجد في الصين 400 مركز لهذه الغاية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://startimes7.fairtopic.com
 
اول مشاركة من عضو جديد: أول مركز طبي أميركي لمعالجة المدمنين على النت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار تايمز7 :: الإنترنت :: أخبار الإنترنت-
انتقل الى: