منتديات ستار تايمز7

منتديات ستار تايمز7
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
المدير: أهلا وسهلا بكم المنتدى ستارتيميس7  منتداكم سجلوا معنا وأفرضوا وجوكم برد أو بموضوع و شكرا

شاطر | 
 

 ~~ حملة ضد تحديد سعة التنزيل في مصر~~

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الملك
الملك


نقاط : 15392
العمل/الترفيه : مؤسسا المنتدى

مُساهمةموضوع: ~~ حملة ضد تحديد سعة التنزيل في مصر~~   الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 9:00 am




الانترنت أصبحت أكبر بكثير مما كانت عليه قبل 5 سنين، بل أنها اصبحت أكبر بكثير مما كانت عليه البارحة لذلك فإن وضع قيود على حجم البيانات المتاحة اصبح امرا غير مقبول بتاتا فقد وصلنا مرحلة اصبحنا نستهلك فيها الجيجابايتات في اليوم الواحد بفضل مواقع مثل يوتيوب وغيرها من مواقع الفيديو، وأصبح العالم يتجه إلى توفير كل شيء إلكتروني من أفلام وموسيفى وكتب ممايحتم ان يتم إزالة اي قيود على سعة التحميل للمستخدمين، يبدو ان شركات الإنترنت في مصر لها وجهة نظر آخرى.



حيث بدأت كل من شركتي TE Data وشركة Link DSL في تطبيق مايسمى بسياسة الاستخدام العادل وهو الاسم المرادف لتحديد التنزيل، حيث سيحصل كل مستخدم على حد تنزيل معين يبدأ من 25 جيجابايت شهريا (حوالي 5 أقراص DVD) لمستخدمي سرعة 512 كيلوبت واما مستخدموا السرعة القصوى 24 ميجابت فتصل سعة التحميل لديهم إلى 250 جيجابايت وفي حالة تجاوزت حد الحد فسوف تسقط سرعة إتصالك إلى 128 كيلوبت حتى نهاية الشهر.

دفاعا عن هذا القرار تدعي الشركات ان 5% من مستخدمي الانترنت هم مستخدمون ثقيلون و يستهلكون سعة التنزيل المتاحة لهم بينما لن يتأثر الباقون بأي شيء مع ملاحظة انك في حالة اردت تصفح مواقع تعود ملكيتها إلى هذه الشركات فإن هذا لن يدخل ضمن السعة المحسوبة وهي خطوة تهدف إلى زيادة الاقبال على مواقع الشركات المقدمة للخدمة (حاليا شركة Link DSL فقط هي التي تقوم بهذه الخطوة الاخيرة).

وقد أعرب مستخدموا الانترنت في مصر عن إستيائهم الشديد من هذه الخطوة حيث تم بدأ مجموعة عبر الفيس بوك تدعو إلى القيام بمراسلة المسؤولين والمختصين وأجهزة الاعلام من أجل إيقاف هذا الاستغلال البشع للمستخدمين في مصر.

وهل تظنون ان تحديد سعة للتنزيل هو امر مقبول؟ الم تصبح الانترنت شيئا ضروريا بحيث لايجب وضع اي قيود عليه، خصوصا اننا اصبحنا نستهلك بيانات أكبر بحكم تطور المواقع هذه الايام وماتقدمه من محتوي ثقيل.

لنأمل ان لاتنتقل هذه العدوى إلى بقية الدول العربية وندعوا مقدمي خدمة الانترنت في مصر إلى التوقف عن إستغلال المستخدمين.

المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://startimes7.fairtopic.com
 
~~ حملة ضد تحديد سعة التنزيل في مصر~~
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار تايمز7 :: الإنترنت :: أخبار الإنترنت-
انتقل الى: